ضوابط الترشيح
- تكون المفاضلة بين المرشحين بنتائج اختبارات القدرات والتحصيلي أو ما يعادلها بالإضافة إلى نسبة الثانوية.
- تكون المفاضلة لكلي الطلاب والطالبات حسب النسبة الموزونة الثلاثية، وذلك في جميع التخصصات على النحو التالي : 30% نسبة الثانوية، 30% درجة القدرات، 40% درجة التحصيلي.
- لا يُسمح للطالب المستجد بتقديم طلب الزيارة داخل فروع الجامعة خلال السنة الأولى.
- لا يمكن التعديل على البيانات الأكاديمية بعد إغلاق منصة الترشيح.
- يتحمل كل مُرشح كامل المسؤولية عن صحة البيانات ومتابعة توجيهات وإجراءات القبول من خلال ما يتم نشره على منصة القبول، وعبر وسائل التواصل المعتمدة في المنصة.
- يتم إلغاء قبول الطالب الذي لم يباشر الدراسة في الفصل الأول ولم يتقدم بطلب اعتذار.
- لا يحق للطالب المنسحب التقدم للجامعة مرة أخرى برقم وسجل جديد إلا بعد مضي سنتين من تاريخ انسحابه من الجامعة.
- يتم إلغاء قبول الطالب المقبول في جامعة أخرى بناءً على البيانات الواردة من نظام مقبول في وزارة التعليم.
- يجب على المرشح التأكد من صحة ترتيب الرغبات حسب الأولوية. علماً بأن ترقية القبول تتم آلياً حسب الرغبات المدخلة، دون الحاجة لتأكيد الترقية، وفق المقاعد الشاغرة.
- يتم الإعلان عن المقبولين عبر منصة القبول، وذلك بالمفاضلة بين المتقدمين وفقاً لمعايير القبول المعلنة، وحسب ترتيب الرغبات وتوفر المقاعد وشروط القبول في الكليات والطاقة الاستيعابية للجامعة.
- متابعة المُرشح للتعليمات والتنبيهات الخاصة من خلال حسابه في منصة القبول ووسائل التواصل للمقبولين.
- لا تمنح الجامعة الطالب أكثر من فرصتين للقبول، بمعنى أنه لا يحق للطالب المقبول الحصول على أكثر من رقمين جامعيين في حياته الدراسية بالجامعة.
- إنّ عدم تأكيد المُرشح قبوله عبر منصة القبول خلال الفترة الزمنية المعلنة يسقط حقه في القبول.